نقيب المحامين يلتقي بالفريق القانوني المشرف على إقامة دعوى ضد الحكومة البريطانية

نقيب المحامين يلتقي بالفريق القانوني المشرف على إقامة دعوى ضد الحكومة البريطانية


نقيب المحامين يلتقي بالفريق القانوني المشرف على إقامة دعوى ضد الحكومة البريطانية

التقى نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي سهيل عاشور وعضو المجلس المحامي أحمد العصا ظهر اليوم مع الفريق القانوني المشرف على إقامة دعوى ضد الحكومة البريطانية لمسؤوليتها عن تبعات إصدار "إعلان بلفور".

ورحب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي سهيل عاشور بالحضور وأثنى على كافة الجهود الوطنية التي يقودها رجل الأعمال السيد منيب المصري والفريق القانوني بخصوص موضوع مقاضاة الحكومة البريطانية.

واستعرض المحامي بن إيمرسون  الإجراءات القانونية التي يشرف عليها فريقه منذ أكثر من عام، والمتعلقة باقامة دعوى لدى القضاء البريطاني ضد الحكومة البريطانية للاعتذار عن "إعلان بلفور".

وأوضح إيمرسون أنه يعمل على إعداد الملف النهائي الخاص بالقضية التي سيتم إحالتها للقضاء البريطاني خلال فترة قصيرة. 

وحضر اللقاء، رجل الأعمال السيد منيب المصري، وهو صاحب فكرة مقاضاة حكومة بريطانيا حول تبعات وآثار "إعلان بلفور" على شعبنا.

وأكد نقيب المحامين المحامي سهيل عاشور بأن نقابة المحامين ستعمل جنبا الى جنب مع الفريق القانوني وستسخر كافة الإمكانيات المتاحة من أجل نجاح عمل هذا الفريق وهذا نابع من توجهات نقابة المحامين وقناعاتها بضرورة التوجه للقضاء الدولي من اجل محاسبة كل من تسبب بالويلات والمآسي للشعب الفلسطيني.

واكد بأن الشعب الفلسطيني هو صديق لكافة شعوب العالم وأن الشعوب وتحديدا الشعب البريطاني لا علاقة له بوعد بلفور المشؤوم، وأشاد بجهود رجل الأعمال الفلسطيني السيد منيب المصري الذي يقاتل باسم الشعب الفلسطيني كاملا وليس باسمه الشخصي.

كما أشار الى قضية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة وجهود نقابة المحامين بالتعاون مع نقابة الصحفيين بخصوص التوجه للقضاء الدولي،