توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين الفلسطينيين ووزارة شؤون المرأة 

توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين الفلسطينيين ووزارة شؤون المرأة 


 

وقع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي سهيل عاشور مذكرة تفاهم  مع وزارة شؤون المرأة  ممثلة بمعالي وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، وبحضور عضو المجلس ورئيسة لجنة المرأة المحامية راوية أبو زهيري وذلك يوم أمس الأربعاء في مقر النقابة. 

وتأتي هذه المذكرة  انطلاقا من أهمية الشراكة والتكامل في العمل لخلق إطار عمل مشترك بما يحقق التناسق والتناغم والتكامل بينهما من أجل الوصول إلى توطيد مبادئ العدالة وسيادة القانون.

وأشار نقيب المحامين المحامي سهيل عاشور الى أهمية هذه المذكرة وما تتضمنه من تعاون سيعزز دور المحاميات الفلسطينيات في المجتمع، وتكريسا لمبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وتطوير الفكر القانوني في خدمة الحق والعدل.

بدورها أشارت د. آمال حمد الى  أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الوزارة ونقابة المحامين لتطبيق الخطط الإستراتيجية للوزارة وتعزيز المساواة بين الجنسين، مشيده بأهمية توقيع هذه الشراكات التي تسعى إلى تطوير وتعزيز مفهوم الشراكة والتكامل في العمل، حيث تأتي هذه المذكرة تلبية للرغبة المشتركة بين الطرفين في تعميق وتعزيز العلاقة بينهما.

وتضمنت المذكرة مجالات عديدة للتعاون بين الجانبين  من أجل تعزيز المهارات وبناء القدرات للكوادر لدى الجانبين، وتنظيم جلسات وندوات حوارية توعوية لتعزيز مبادئ حقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني، وغيرها العديد من الأمور التي تهم الجانبين.
تحريرا في  13/10/2022
نقابة المحامين