بيان بخصوص استمرار وتصعيد الفعاليات الإحتجاجية

بيان بخصوص استمرار وتصعيد الفعاليات الإحتجاجية


جماهير شعبنا الأبي،

زميلاتنا زملائنا حراس العدالة،

تحية الحق والعروبة وبعد

إذ يستهل مجلس النقابة بيانه بإبراق التحية لمقاومة شعبنا كخيار أساسي وحتمي لاستعادة حقوق شعبنا السليبة بالحرية والاستقلال والانعتاق من نير الاحتلال، ونبرق التحية لأمهات الشهداء صانعات الأبطال ولعائلاتهم ومحبيهم، وننحني إجلالا وإكبارا لشلال الدم النازف على مذبح الحرية، وندعو الجميع للالتقاط الفرصة التاريخية للبناء على ما أنجزته المقاومة كأساس وطني يجمع عليه الكل الفلسطيني.

وأمام استمرار حالة التشظي وغياب الحالة الديمقراطية التي عصفت بالدرع الحامي الذي يشكله وجود مجلس تشريعي منتخب والتي انعكست سلبا على حالة الحقوق والحريات العامة، وهو ما عبرت عنه حالة عدم الرضى والاستياء من التنصل للاتفاقيات التي وقعتها الحكومة مع النقابات وما عبرت عنه مؤسسات المجتمع المدني والتي تستدعي توحيد الحالة النقابية والحقوقية وتصليبها بالقدر الكافي لتحقيق مطالبها العادلة.

ونظرا لاستمرار الأسباب التي أدت لتصعيد حراك النقابة بخصوص تعديل جدول رسوم المحاكم ووقف العمل بلائحة السندات العدلية، يتوجه مجلس النقابة إلى هيئته العامة بأنكم صناع المجد وكرامة المهنة والتي تتطلب تحمل مشاق الحراك صعودا إلى سقف الكرامة المهنية التي تليق بكم وتحقيق مطالب نقابتكم العادلة، والنصر صبر ساعة.

وعليه قرر مجلس النقابة ما يلي:

أولا: استمرار التعليق الشامل للعمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية والأحداث والجمارك والتسوية على اختلاف مسمياتها ودرجاتها وأمام النيابات العامة والعسكرية طيلة الأسبوع القادم بدءا من صباح يوم الأحد الموافق 26/2/2023 وحتى عصر يوم الخميس الموافق 2/3/2023 ويستثنى من ذلك الإجراءات المتعلقة بالمواعيد والقاطعة للمدد والطلبات المستعجلة وإخلاءات السبيل واسترداد أوامر الحبس في التنفيذ والتسويات المرتبطة بذلك ودون حاجة لإشعار النقابة بذلك.

ثانيا: يهيب مجلس النقابة بالمحامين والمحاميات بإخلاء مقرات المحاكم وعدم التواجد فيها طوال الأسبوع القادم إلا فيما يتعلق بالاستثناءات الوارد أعلاه.

ثالثا: يبقى المجلس في حالة انعقاد دائم للمتابعة والتقييم وسيتم الإعلان عن الفعاليات الميدانية على ضوء ما سيتبلور على الصعيد النقابي العام.

المجد للشهداء والمقاومة

مجلس نقابة المحامين

25/2/2023









أخبار ذات علاقة

بيان