نقيب المحامين يستقبل نائب القنصل الاسباني العام:

نقيب المحامين يستقبل نائب القنصل الاسباني العام:


استقبل نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي فادي عباس نائب القنصل الاسباني العام السيد اجناسيو سانشيز تابوادا في مقر النقابة الرئيسي في مدينة رام الله.

وبعد الترحيب بالضيف، قدم النقيب عباس نبذة عن طبيعة عمل نقابة المحامين والدور الذي تلعبه في تكريس مبدأ سيادة القانون والدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني، مستعرضا أثر العدوان الذي ترتكبه قوة الاحتلال على الحالة الإنسانية والبنيوية في قطاع غزة بما في ذلك الاستهداف المباشر لمباني نقابة المحامين في القطاع واستشهاد عشرات الزملاء المحامين من جملة شهداء شعبنا نتيجة العدوان وحرب الابادة المتواصلة.

كما وضع النقيب عباس الضيف في صورة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال وكذلك العقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بالتوازي مع العدوان على غزة وما نتج عنها من عزل للمناطق وأثر ذلك على عمل المرفق العدلي بما في ذلك تعقيد حق المواطن الفلسطيني في الوصول إلى العدالة.

بدوره أكد السيد اجناسيو على أهمية الدور الذي تلعبه نقابات المحامين في الدفاع عن حقوق الإنسان وتكريس سيادة القانون لا سيما في الظروف الاستثنائية كما هو في الواقع الفلسطيني.

واتفق الجانبين على استمرار عقد اللقاءات بين الجانبين وبحث إمكانية فتح قنوات التعاون ما بين النقابة وهيئة التعاون الاسباني.

تحريرا في 10/12/2023

نقابة المحامين